الإثنين , مايو 21 2018

الإستخبارات الأمريكية تدخل منشآت كوريا النووية

كشفت صحيفة “أساهي” اليابانية عن مصادر لم تسمها، أن بيونغ يانغ سمحت لأول مرة في التاريخ، لمراقبين بالدخول إلى منشآت أسلحتها النووية، وهي مستعدة أيضا لتدمير صواريخها العابرة للقارات.

وحسب الصحيفة، فإن مجموعة من 3 أشخاص، ينتمون لوكالة الاستخبارات الأمريكية الـ”CIA” وأخصائيين نوويين، زاروا كوريا الشمالية في أواخر أبريل الماضي، وبقوا هناك لمدة أسبوع تقريبا.ً وكانت النتيجة موافقة كوريا الشمالية على تدمير الصواريخ الباليستية العابرة للقارات وإطلاع المراقبين على قدراتها النووية.

وتجري الآن مناقشة شروط وأساليب نزع السلاح النووي الكامل في شبه الجزيرة الكورية على ضوء التحضير للقمة بين زعيم جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (الشمالية)، كيم جونغ أون، ورئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.

وبذلك تصبح مسألة نزع السلاح النووي الكامل، واحدة من أهم بنود الإعلان المشترك لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (الشمالية) وكوريا الجنوبية بعد اجتماع بين زعيمي البلدين كيم جونغ أون، ومون جاي إن، يوم 27 أبريل الماضي في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.

وأوضحت الصحيفة في الوقت نفسه، إن مسألة توقيت تدمير الأسلحة النووية الكورية الشمالية، وما يمكن لبيونغ يانغ أن تحصل عليه “في المقابل”، هي الآن في طور المناقشة.

عن admin3343

شاهد أيضاً

الرئيس السابق للعراق صدام حسين في هيئتة لم يتحلل بالفيديو

مرتبط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *